Stockholm School of Economics in Riga

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

واحدة من أرقى كليات إدارة الأعمال في أوروبا

لم يكن لديك للذهاب بعيدا عن الوطن للدراسة في واحدة من أفضل كليات إدارة الأعمال في أوروبا. مهمة SSE ريغا هو تقديم للدولة من بين الفن والتعليم في مجال الاقتصاد والأعمال التي تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، وخاصة دول البلطيق.

وقد اعترف أول دفعة من الطلاب لمشاريع الأعمال الصغيرة ريغا في عام 1994. ومنذ ذلك الحين دخل أكثر من 1800 طالب من خلال الأبواب لبناء مدرسة في الفن الحديث على Strelnieku ايلا 4A.

"من خلال توفير التعليم الذي هو قادرة على المنافسة على المستوى الأوروبي، SSE ريغا يعطي الطلاب الموهوبين البلطيق فرصة البقاء" في الداخل "بدلا من الذهاب إلى الخارج للدراسة. خلاف ذلك، والأكثر موهبة قد ترك المنطقة، وبمجرد أن فعلت ذلك، فإنه سيكون من الصعب استدراجهم إلى الوراء "، ويقول اندرس Paalzow، SSE ريغا رئيس الجامعة.

مهمة

وكانت مهمة SSE ريغا، منذ إنشائها في عام 1994، لتقديم للدولة من بين الفن والتعليم في مجال الأعمال والاقتصاد التي تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، وخاصة استونيا ولاتفيا وليتوانيا.

وتشمل البعثة أيضا الأبحاث، ومشاريع الأعمال الصغيرة ريغا يجب أن ينتج دولة من بين الفن والبحوث ذات الصلة دول البلطيق، وينبغي للمدرسة أن تعزز المشاركة الفعالة والنقاش العام في مجالات اختصاصها.

تأسيس

تأسست مدرسة ستوكهولم للاقتصاد في ريغا (SSE ريغا) في عام 1994 من مدرسة ستوكهولم للاقتصاد (SSE) بدعم من الحكومة السويدية، ووزارة التربية والتعليم اللاتفية نيابة عن لاتفيا.

منذ عام 2010 وهي مملوكة SSE ريغا من قبل المؤسسة التي أنشأها SSE، جامعة لاتفيا ريغا وجمعية خريجي SSE. وتخضع عمليات SSE ريغا بواسطة النظام الأساسي لمؤسسة SSE ريغا، والتي تم الاتفاق عليها من قبل جميع المؤسسين، واحدة من أهم مهام المؤسسة الجديدة هو لجمع الأموال للمدرسة.

يقع المبنى الرئيسي في ريغا SSE Strelnieku ايلا 4A. المبنى عبارة عن هيكل الرائع والنصب المعمارية ذات أهمية وطنية في قلب منطقة ريغا جوجيندستيل (الفن الحديث). يتم سرد المنطقة كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

الأول SSE الرئيس ريغا

كان تأسيس مشاريع الأعمال الصغيرة ريغا الى رؤية كبيرة الرجل حد واحد - ستيفان Burenstam ليندر (1930-2000). شغل منصب رئيس SSE، وكونه رجل من الرؤية، وكان الأب المؤسس لمشاريع الأعمال الصغيرة ريغا.

في 1990s في وقت مبكر عندما استعادت دول البلطيق (استونيا ولاتفيا وليتوانيا) استقلالها بعد ما يقرب من 50 عاما من الحكم السوفيتي، ستيفان Burenstam ليندر، عضو سابق في البرلمان السويدي وزير التجارة، شغل منصب رئيس SSE. انه دفع فكرة أن كلية الاقتصاد وينبغي إنشاء، وخدمة دول البلطيق وتقديم التدريب المكثف لجيل جديد من المديرين البلطيق، مع اللغة الإنجليزية كلغة التدريس. دعمت الحكومة السويدية فكرة وهكذا فعلت السلطات في لاتفيا. تم التوقيع على اتفاق حكومي دولي في عام 1993 بين SSE، نيابة عن الحكومة السويدية ووزارة التربية والتعليم اللاتفية. تأسست مؤسسة ستيفان Burenstam يندر من قبل العائلة والأصدقاء في عام 2001 لإحياء ذكرى مؤسس SSE ريغا والمتبرع. كل عام ويتم منح منحتين تصل إلى 100،000 كرونة سويدية (حوالي 7000 يورو) لدعم خريجي SSE ريغا الذين يذهبون إلى بلاد الشمال لمزيد من الماجستير أو الدراسات على مستوى الدكتوراه.

السنوات الأولى

في 11 تموز 1994، أول دفعة من البكالوريوس. وكان في استقبال الطلاب من قبل عميد المدرسة الأولى، يان اريك Vahlne. لم يتم إكمال أعمال الترميم في مبنى المدرسة في Strelnieku ايلا 4A، لذلك كان أمضى الأشهر الأولى في جامعة لاتفيا، في كلية الجغرافيا. في 8 نوفمبر 1994 تم افتتاح مبنى المدرسة على Strelnieku ايلا بحضور جلالة الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك السويد وفخامة الرئيس غونيتس أولمانيس لاتفيا.

وتتألف الطبقة الأولى من 56 طالبا، جميعهم من لاتفيا. بعد سنة، كان هناك طلاب من جميع دول البلطيق الثلاث وتوسيع حجم الطبقة إلى 100، وبعد سنوات قليلة إلى 115. على البكالوريوس. بدأ البرنامج كبرنامج لمدة عامين مع فصول تبدأ في أوائل يوليو تموز ومستمرة تقريبا من دون أي فواصل. في عام 1998 والبكالوريوس. وتم توسيع البرنامج إلى برنامج لمدة ثلاث سنوات أن اليوم هو تمشيا مع بولونيا إطار التعليم العالي في الاتحاد الأوروبي.

توسع

بالتوازي مع تطوير البكالوريوس. البرنامج، وضعت مدرسة وحدة التعليم التنفيذي. منذ البداية، عملت وحدة الاحتياجات التعليمية لمجتمعي الأعمال في لاتفيا والسويد وكذلك حكومة لاتفيا في مجالات الأعمال والإدارة والاقتصاد.

شهد العقد الأول من القرن 21 عددا من التطورات الهامة: إطلاق برنامج SSE ريغا ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية في عام 2003 والتي فتحت تجربة SSE ريغا الى مجموعة جديدة من الطلاب. انضمام دول البلطيق إلى الاتحاد الأوروبي أن زيادة كبيرة في فرص التبادل الطلابي من خلال برنامج ايراسموس. زيادة الأنشطة البحثية في كلية وإنشاء مركز أبحاث مستقلة ذات الرأسين (مركز البلطيق الدولية للدراسات الاقتصادية) مع المدرسة التي تتعاون بشكل وثيق سواء من حيث التعيينات البحث والتدريس. بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز القدرات البحثية للمدرسة أخرى في عام 2004 عندما تأسس معهد تيلياسونيرا SSE في ريغا. في عام 2009 أنشأ مدرسة لمركز الدراسات الإعلامية في SSE ريغا. تأسس مركز الأعمال المستدامة في SSE ريغا في عام 2012.

This school offers programs in:
  • الإنجليزية

عرض EMBA »

البرامج

تقدم هذه الكلية/الجامعة أيضا:

EMBA

برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي

دراسه في الجامعة دوام كامل 2 سنة August 2017 لاتفيا ريغا

دراسة في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي هو أيضا عن تبادل المعرفة والأفكار مع المشاركين الآخرين والتعلم من بعضهم البعض. [+]

الذين يدرسون في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي هو أيضا عن تبادل المعرفة والأفكار مع المشاركين الآخرين والتعلم من بعضهم البعض. حقائق سريعة - تصميم وخاصة بالنسبة للمديرين من ذوي الخبرة والمهنيين - لمدة سنتين برنامج يستند إلى وحدة - خمسة عشر أسبوعا بالطبع - ما يصل إلى 30 الطلاب المقبولين سنويا - تجتمع الطبقة مرة واحدة في الشهر لوحدة مكثفة لمدة أربعة أيام - كلية اختيارهم على أساس لها القدرة على تعليم المديرين ذوي الخبرة - وحدة واحدة في مدرسة ستوكهولم للاقتصاد، السويد - وحدة واحدة في كيلوغ / هونغ كونغ مدرسة UST الشركة، الصين - الانجليزية باعتبارها لغة التدريس - مقر مدرسة تقع في وسط المدينة - اسم العلامة التجارية القوي و شبكة الخريجين البارزة - المعتمدة من قبل وزارة اللاتفية التعليم والعلوم - دبلوم الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال الصادرة عن SSE ريغا نظرة عامة برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي التي تقدم في SSE ريغا يجمع بين التركيز على الصرامة الفكرية مع تدريب مهني خطير في شكل يسمح رجال الأعمال لمواصلة دراستهم أثناء العمل. وهذا البرنامج القائم على وحدة لمدة عامين توسيع معارف الطلاب الحاليين في إدارة الأعمال، وتعزيز الحياة المهنية وتوفير فرص التعاون العالمية ضمن شبكة خريجي SSE. وتتكون الطبقات ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من حوالي 25-30 الطلاب مع مختلف الخلفيات الأكاديمية والمهنية على حد سواء الذين يمكن أن تسهم في والاستفادة من البرنامج من خلال تجربة فريدة من نوعها من مجموعة التآزر. لدينا فريق من المحاضرين الدوليين يتكون من الأساتذة الذين لديهم الخبرة في مجال التدريس واسعة وكذلك الإنجازات التي تحققت في البحوث التطبيقية والاستشارات. ويشمل البرنامج أساتذة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة والسويد والدنمارك وايرلندا وكرواتيا وأستراليا، وكندا، وكذلك من دول البلطيق. تم إطلاق برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي SSE ريغا في عام 2002 ولقد تم منح 223 فردا على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من SSE ريغا. دورات المناهج الدراسية ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذي ويشمل: - المقررات الأساسية (بالطبع واحد في واحد في تنسيق الوقت) - المساقات الاختيارية - وحدة مدة ثلاثة أيام في مدرسة ستوكهولم للاقتصاد، السويد - وحدة نمطية لمدة أسبوع في كيلوغ / هونغ كونغ مدرسة UST الشركة، الصين - يحمل التصنيف رقم 1 التنفيذية ماجستير في إدارة الأعمال على مستوى العالم من قبل فاينانشيال تايمز - 2013 مشروع دبلوم متطلبات الدخول واستمارة طلب من أجل خلق بيئة محفزة على التعلم وتوفر أساسا متينا لشبكة متنوعة وفعالة بين الخريجين المستقبل، يسعى البرنامج إلى تسجيل مجموعة من الطلاب مع مجموعة متنوعة من الخلفيات الأكاديمية. مدراء مؤهلين من مختلف الصناعات والمؤسسات والدول مرشحون برنامج المحتملين. تم تعيين أي حد سن صارم للقبول، ومع ذلك، فإن البرنامج يستهدف الطلاب المحتملين الذين لديهم خمس سنوات على الأقل من الخبرة الإدارية. [-]