ماجستير إدارة الأعمال الاستراتيجية والاستخبارات الاقتصادية

عام

وصف البرنامج

تم إطلاق برنامج الماجستير في إدارة الأعمال والاستخبارات الاقتصادية (MSIE) في عام 2005 ، وهو فريد من نوعه في فرنسا اليوم ، لأنه يقع بالفعل في مفترق طرق الاستخبارات الاقتصادية والإدارة الاستراتيجية .

من خلال تجاوز النهج التقليدية للإدارة التنظيمية والتحليل التنافسي ، يقدم التدريب المستمر MSIE منهجيات تتكيف مع الاحتياجات الجديدة لصانعي القرار الذين يواجهون صعود المصادمات الاقتصادية.

الجداول متوافقة مع النشاط المهني بدوام كامل. مرافقة مراجعي الحسابات شخصية نحو تحقيق أهدافهم المهنية هي السمة التربوية لل EMT.

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن L'Ecole de Guerre Economique هي هيئة التصديق على لقب " الخبير (هـ) في الذكاء الاقتصادي " ، المستوى الأول ، المسجل في الدليل الوطني للشهادات المهنية (RNCP).

الترتيب

منذ عام 2002 ، تم تصنيف مدرسة Ecole de Guerre Economique كأفضل تشكيل فرنسي في "الذكاء الاقتصادي" من قبل دليل Eduniversal-SMBG لأفضل الأساتذة والسابع أفضل ماجستير في عام 2017 في "ماجستير في ذكاء الأعمال والمعرفة وإدارة الأمن" (Best- masters.com).

حصل كريستيان هارلبوت ، مدير البرنامج ، على جائزة أفضل تربوية لجميع الدورات في عام 2005 في حفل جوائز علم التربية.

أهداف

  • امنح المراجعين مفاتيح إدارة مشروعات الاستخبارات الاقتصادية.
  • تعلم وإعادة إنتاج وتطبيق منهجيات أفضل الممارسين في الذكاء الاقتصادي.

من هو التدريب؟

التدريب على إدارة الأعمال الاستراتيجية والاستراتيجية الاقتصادية في إدارة الأعمال هو مستوى عالي ويهدف إلى المديرين التنفيذيين والمديرين لجميع الوظائف (تطوير الأعمال ، التسويق ، التجارة ، المالية ، القانونية ، الإستراتيجية ، R

Parteneriats

خلال 20 عامًا من وجودها ، أقامت كلية الحرب الاقتصادية علاقات قوية مع شركائها المؤسسيين ، الأكاديميين أو التقنيين ، سواء في فرنسا أو على المستوى الدولي. على سبيل المثال: معهد EI ، CCI France ، مؤسسة Prometheus ، ANAJ-IHEDN ، Big Data Alliance ، Lexis Nexis ، KB Crawl ، Gephi Consortium ، إلخ.

برنامج الدورة

دورة ماجستير إدارة الأعمال الاستراتيجية والاستخبارات الاقتصادية لديها متوسط ​​مدة 320 ساعة تدريس بالإضافة إلى 80 ساعة أخرى من التمارين الموجهة.

يتم تقسيمها إلى 3 وحدات تعليمية وتقاويم 2 تكييفها لكل نشاط مهني.

  • الدروس: يشمل ذلك فهم التفاعل بين القضايا الجغرافية والاقتصادية والمنافسة والمجتمعية ، وفك رموز المصادر الجديدة للمنافسة الاقتصادية ، والتصدعات ، والتحالفات والتحالفات ، وتحديد طرق التوسع الاقتصادي والنهج الجديدة للتنمية الاقتصادية. غزو السوق.
  • تمارين موجهة: إن منهج EGE يعتمد بشكل رئيسي على التمثيل ، أي التمارين التي يتم تنفيذها من الحالات التي تقترحها الشركات أو الإدارات أو الجهات الاقتصادية الفاعلة في المجتمع المدني.
  • العمل الشخصي: يتعلق الأمر بإعداد صانع قرار مستقبلي لمعرفة كيفية استخدام جميع ينابيع مجتمع المعلومات. يقود عمل تجاري ينطوي على نهج جديد للإدارة من خلال التعلم وإتقان أدوات للبحث وتحليل المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

الفرص

في مواجهة تزايد المخاطر وتعرضها للسوق الدولية بسبب العولمة ، يجب على الشركة الآن أن تكون لها بداية قوية.

وقد أدى تزايد الاعتماد المتبادل بين المجالات الاقتصادية والسياسية والمجتمعية ، إلى جانب عالم الاتصالات الذي عطلته التكنولوجيات الجديدة ، إلى زيادة كبيرة في حاجة الشركات إلى توفير معلومات ذات قيمة استراتيجية وموثوقة وذات قيمة مضافة عالية.

تتطلب إدارة تدفق المعلومات هذه معرفة فنية محددة من قبل أسياد المهنية المحترفين.

تركز الأعمال الأساسية للاستخبارات الاقتصادية على دورة المعلومات التي تشكل جوهر الانضباط. تلخص هذه الدورة معالجة المعلومات من قبل الشركة وتحدد الخبرة اللازمة للتحكم بها.

القبول

تقدم لك المدرسة إمكانية تطبيق جميع دوراتها على الإنترنت طوال العام: من يناير إلى ديسمبر.

يتم اختيار المرشحين في ملف (استبيان طلب السيرة الذاتية) متبوعًا بمقابلة التحفيز.

شروط القبول للتدريب على الإدارة الاستراتيجية والاقتصاد الاقتصادي في إدارة الأعمال :

أكدت شهادة البكالوريا 4 و 3 سنوات من الخبرة في وظائف الإطار.

آخر تحديث للآذار/مارس 2019

عن هذه الكلية

Companies move with a crisis world where the development issue is completely linked to confrontation’s notion.

Companies move with a crisis world where the development issue is completely linked to confrontation’s notion. إظهار محتوى أقل